إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين
 
 

تقوم الجامعة من خلال الإدارة العامة لاستقطاب الموهوبين ورعايتهم بمتابعة الملتحقين بالبرنامج وتقييمهم بشكل مستمر (سنوي/ نصف سنوي)، وذلك من خلال عدة معايير منها:

  • مستوى الطالب العلمي.
  • الأنشطة العلمية اللامنهجية.
  • الإنجاز العلمي.
  • تقييم (المرشد العلمي للطالب).

     وتتم عمليات المتابعة والتقييم وفق مؤشرات أداء مقننة، يترتب على نتائجها اتخاذ القرار بشأن استمرارية الطالب في البرنامج أو الخروج منه، وكذلك إمكانية انضمام طلاب جدد للبرنامج، وذلك من خلال التقارير الآتية:

  1. تقرير الأداء الأكاديمي: (استمارة مقننة) يقوم بتعبئتها عضو هيئة التدريس مع نهاية كل فصل دراسي لمتابعة وتقييم المستوى الأكاديمي العام للطالب الموهوب.
  2. تقرير الحالة الإرشادية: (تقرير فصلى) يقدمه المرشد الأكاديمي مع نهاية كل فصل دراسي لمتابعة وتقييم الحاجات النفسية والاجتماعية والأكاديمية والسلوكية للطالب الموهوب.
  3. ملف الإنجاز الذاتي: يقدمه الطالب الموهوب ويشمل إنجازاته الفصلية مدعماً بالشواهد والنماذج الممكنة.
  4. تقرير الأنشطة الخاصة: تقرير يقدمه مشرف الطالب عند مشاركة الطالب في الفعاليات والأنشطة المحلية والخارجية المرتبطة بالموهبة والابتكار، تتضمن تقييم المشاركة والعوائد والآثار المترتبة على مسيرة الطالب الموهوب.
  5. تقرير الزملاء والأقران: (استمارة مقننة) وفق معايير محددة تتسم بالدقة والموضوعية تصف العلاقات الاجتماعية بالزملاء وانطباعات الأقران عن الطالب الموهوب.
تقديرات أولياء الأمور: (استمارة مقننة) تعكس انطباعات أولياء الأمور عن مستوى التطور في المهارات المعرفية والأكاديمية والعلمية لأبنائهم نتيجة التحاقهم ببرنامج الموهوبين بالجامعة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/11/2017 7:19:37 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :